خمس علامات للأكتئاب

كشف الدكتور محمد أوز الجراح والطبيب العالمى الشهير، عن أهم الأعراض والعلامات المميزة التى تدل على إصابتك بمرض الاكتئاب، ويجب عليك حينها أن تلتزم حينها فوراً بمراجعة طبيب أمراض المخ والأعصاب أو النفسية والعصبية، وإليكم أهم هذه العلامات التحذيرية:

1.الشعور بالخمول واستنفاذ الطاقة، والإصابة بحالة غريبة من الركود والبطء غير المبرر.

2.زيادة الوزن واكتساب المزيد من الكيلوجرامات أو فقدان الوزن، ويمكن التعرف على ذلك بطريقة سهلة من خلال مراقبة عاداتك الغذائية، والنظر إذا ما كنت تتناول كميات أكبر أو أقل من الطعام عن ذى قبل.

3.حدوث اضطرابات ومشاكل فى النوم، سواء إذا كنت مصاباً بالأرق وتجد مشاكل كبيرة وصعوبة عند الخلود للنوم، أو عندما تصاب بالنوم المفرط وتجد صعوبة فى الاستيقاظ من النوم وهجر الفراش.

4.وجود مشاكل وصعوبات فى التركيز وعدم قدرة الشخص على الحفاظ على ذهنه صافى وفى حالة تركيز.

5.الشعور بالفتور واللامبالاة وفقدان الرغبة فى الحب، وانطفاء حماسة الشخص، وكذلك ترك الإنسان للهوايات التى كان يقوم بممارستها فى السابق.

يذكر أن الدكتور محمد مصطفى أوز، أحد أشهر جراحى وأطباء العالم، وهو مولود بولاية أوهايو الأمريكية وذو أصول تركية، وحاصل على درجة جامعية بإحدى كليات جامعة هارفارد بجانب الماجستير والدكتوراه، وله أكثر من 350 كتابا وبحثا علميا منشورا، وحصل على العديد من براءات الاختراع، وأصاب شهرته الكبيرة فى المجتمع الأمريكى والعالمى من خلال ظهوره الأسبوعى فى برنامج أوبرا وينفرى، وكما أنه صاحب كتاب أنت على حمية غذائية، أحد أكثر الكتب مبيعا فى العالم.

المصدر : موقع اليوم السابع

شارك المحتوى علي المنصات المختلفة

اترك تعليقاً